هو منتدى لجميع الزوار والاعضاء من جميع انحاء العالم ومن يود التسجيل معنا


    عمان تفوز بكاس الخليج لكرة القدم

    شاطر
    avatar
    فلسطيني وافتخر
    Admin

    عدد الرسائل : 125
    تاريخ التسجيل : 03/02/2009

    عمان تفوز بكاس الخليج لكرة القدم

    مُساهمة من طرف فلسطيني وافتخر في الخميس فبراير 05, 2009 8:10 am

    عمان عوضت الخسارة في نهائي البطولتين الماضيتين أحرز المنتخب العماني كأس الخليج لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه بعد تغلبه على نظيره السعودي بركلات الترجيح 6-5 في المباراة النهائية التي جرت السبت على ملعب السلطان قابوس الرياضي في مسقط.

    ويأتي اللقب الاول للمنتخب العماني بعد 17 مشاركة في دورات كأس الخليج منذ عام 1974.

    وبإحراز بطولة خليجي 19 عوض لاعبو عمان جماهيرهم عن خسارة نهائي خليجي 17 في الدوحة 2004 امام قطر بركلات الترجيح ونهائي خليجي 18 أمام الامارات في 2007 بهدف مقابل لاشئ.

    كانت هذه المرة الاولى التي تفوز فيها عمان على السعودية في 13 مواجهة بينهما حيث انتهت المباريات ال12 السابقة لمصلحة السعودية.

    كما انها المرة الأولى التي يخسر فيها منتخب السعودية امام منتخب خليجي بقيادة مدربه المحلي ناصر الجوهر الذي قاده الى اللقب عام 2002 في الرياض.

    وشهدت المباراة أفضلية لأصحاب الأرض حيث سيطروا على مجريات اللعب وشنوا عدة هجمات خطرة دون نسيان التأمين الدفاعي بفضل الخطة الجيدة التي لعب بها مدرب عمان الفرنسي كلود لوروا.

    وفي الشوط الأول تصدى القائم الأيمن لكرة من عماد الحوسني بعد مرور ربع ساعة من البداية وكاد إسماعيل العجمي أن يسجل في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع لكن الحارس السعودي وليد عبدالله أبعد الكرة بيده فارتطمت بالقائم ثم أبعدها الدفاع.

    في المقابل لم تشكل هجمات السعوديين في هذا الشوط خطورة حقيقة على مرمى الحارس العماني علي الحبسي.

    وتألق الحارس وليد عبدالله في الذود عن المرم السعودي وساعده على ذلك التنظيم الدفاعي الجيد لزملائه.

    واستمر الحال على ما هو عليه في الشوط الثاني هجمات عمانية متوالية ودفاع سعودي نجح في التصدي للكرات الخطرة من إسماعيل العجمي وفوزي بشير.

    وقبل نهاية هذا الشوط بخمس دقائق كاد عماد الحوسني أن يحرز هدفا لعمان لكن كرته اصطدمت بالقائم لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل السلبي ويلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح.

    وشهدت ركلات الترجيح مزيدا من الإثارة حيث استمر التعادل إلى أن أهدر السعودي تيسير جاسم ركلته حيث سدد الكرة خارج المرمى معلنا فوز عمان بالكأس الخليجي
    __________________عاوزين ردود اهم شي الردود

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس يوليو 19, 2018 1:17 am